56 شاطئاً في قبرص تفوز بجائزة الأعلام الزرقاء

التاريخ: 06 يوليو 2011

نحت لجنة تحكيم دولية 56 من الشواطئ القبرصية جائزة الأعلام الزرقاء وهو ما يؤكد على التزام هذه الشواطئ بالتشريعات والنظم البيئية. وتعد شهادة العلم الأزرق التي تصدرها منظمة التعليم البيئي للمراسي والشواطئ التي تراعي متطلبات التنمية المستدامة.
ومن أبرز الشهادات المعتمدة عالمياً والموثقة والتي تم منحها لأكثر من 3.450 من الشواطئ والمرافئ في 41 دولة على مستوى أوروبا وجنوب أفريقيا والمغرب وتونس ونيوزيلندا والبرازيل وكندا ومنطقة الكاريبي.
وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في الشواطئ والمراسي من خلال معايير صارمة فيما يخص نظافة المياه وصفائها واعتماد حملات التوعية والعمل على حماية البيئة وتطبيق معايير السلامة. وباعتباره رمزا للجودة البيئية يمثل العلم الأزرق حافزا للسلطات المحلية والقطاع الخاص لاتخاذ الإجراءات بهدف التطوير الشامل للمناطق الساحلية وفقا للمعايير التي تحد من تلوث البيئة.
وقالت وزارة السياحة القبرصية إن قبرص وكوجهة سياحة متوسطية أدركت أهمية هذه الحملة كاحدى الوسائل التي يمكن من خلالها دمج السياحة بشكل أفضل مع البيئة الساحلية ومن خلال مبادرة منظمة السياحة القبرصية وتعاون اتحاد قبرص لحماية البيئة البحرية والسلطات المحلية والهيئات الحكومية المعنية قدمت قبرص حملة العلم الأزرق الأوروبية .
وأصبحت عضوا كاملا في مؤسسة التوعية البيئية منذ 1995. وفي العام 1996 حصل 11 شاطئا على جائزة “رايات الأعلام الزرقاء”، وفي عام 1997، حصل 18 شاطئا إضافيا على جائزة الأعلام الزرقاء و 13 شاطئا على جائزة الأعلام الزرقاء الأوروبية و5 شواطئ على جائزة رايات الأعلام الزرقاء. ومنذ ذلك الحين ارتفع عدد شواطئ الأعلام الزرقاء ليصل إلى 54 

 نقلا عن موقع البيان http://www.albayan.ae/economy/last-deal/2011-07-06-1.1467408 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s